شرح TikTok For Business وطرق الربح المضمونة من التيك توك



تكاثرت اليوم التساؤلات حول كيفية تحقيق الربح من TikTok ، بعد أن استطاع العديد من الأشخاص تحقيق الأرباح التي وصلت للملايين

من خلاله.

هذا التطبيق الذي تم إطلاقه في الصين باسم “ميوزيكلى” ، ومن ثم بدأ التطوير والتوسع في التطبيق ليصبح باسم تيك توك TikTok



المعروف عالمياً اليوم.

إذ يتيح هذا التطبيق للمستخدمين تحميل الفيديوهات ذات التأثيرات الموسيقية المختلفة، وهذه الفيديوهات تتراوح مدتها من

15 إلى 30 ثانية.

لذلك دعنا نتعرف اكثر على تطبيق TikTok، وكذلك شرح TikTok For Business وطرق الربح المختلفة.

أولاً ما هو Tiktok For Business؟

 

تم تصميم حساب التيك توك للأعمال لمساعدة الأشخاص والشركات في مختلف الصناعات في الوصول إلى امتيازات الصناعات

والتحليلات التفصيلية.

إذ تقوم تيك توك حسابات الـ “Pro” بمنح أصحاب الأعمال والشركات العديد من الامتيازات ذات رؤية أكبر حول مقاطع الفيديو الخاص بهم.

كما أن هذه الحسابات تنقسم إلى نوعين:

● حسابات الأعمال (BA) أو Business Account .
● حسابات (CA) أو Creator Account.

وهذه الحسابات مخصصة تحديداً لتغطية كافة الاحتياجات المختلفة الخاصة بالشركات والمبدعين.

كيفية تحويل حسابك الشخصي إلى حساب تجاري؟

 

لكي تستطيع تحويل حسابك الشخصي على Tiktok إلى حسابك التجاري، لابد أن يكون لديك حساب شخصي على هذا التطبيق من خلال

التسجيل عليه.

ومن ثم تقوم باتباع الخطوات التالية:

1. تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور
2. ثم الضغط على أيقونة “الإعدادات” داخل صفحتك الشخصية، وقم باختيار ” إدارة حسابى”.
3. قم باختيار “التبديل إلى حساب (Pro)، والضغط على أيقونة “التالى” أسفل خيار الأعمال.
4. وبعد أن تتأكد من أن حسابك “عام” قم باختيار الفئة التي تتناسب مع عملك أو نشاطك التجاري على تيك توك.

وفي حال أردت العودة إلى حسابك الشخصي، تقوم بإعادة الدخول إلى صفحة ” إدارة حسابي” ، واختيار ” العودة إلى الحساب الشخصي”.

أهم ميزات TikTok For Business

 

بعد أن تقوم بتحويل حسابك الشخصي إلى حساب تجاري، يوفر لك Tiktok For Business العديد من الميزات والتي منها:

● زر البريد الإلكتروني
يتم عرض زر البريد الإلكتروني داخل صفحتك الشخصية بعد التحويل إلى حساب تجاري، ولكن عليك اتباع بعض الخطوات لإظهار معلومات الاتصال بالبريد الإلكتروني الخاص بك كما يلي:

1. عليك التأكد أولاً من أن حسابك حساب تجاري.
2. ومن بعدها قم بالضغط على “تعديل الملف الشخصي” واختر البريد الإلكتروني.
3. ثم قم بإضافة عنوان بريدك الإلكتروني والتأكد من حفظه.

● التحليلات
تتيح حسابات أعمال تيك توك أداة تمكن المستخدمين من أصحاب الأعمال والشركات قياس أداء حساباتهم ومقاطع

الفيديو الخاصة بهم .

ولكن عليك الانتظار لمدة 1-3 أيام بعد التحويل إلى حساب تجاري؛ حتى تظهر لك بيانات التحليلات.

● عرض رابط الموقع

يتم عرض رابط موقع الويب على صفحتك الشخصية على التيك توك في منطقة السيرة الذاتية، ولكي تتمكن من إضافة رابط موقعك

عليك اتباع الخطوات التالية:

1. التأكد من أن حسابك حساب تجاري.
2. الذهاب إلى صفحة ملفك الشخصي.
3. اختيار “تعديل الملف الشخصي” ثم اختر رابط الموقع.
4. ومن بعدها يمكنك ادخال الرابط الخاص بموقعك وحفظه.

ويساعدك عرض رابط موقعك الإلكتروني على الترويج لما تقدمه على التطبيق سواء كان نشاط تجاري أو فيديوهات خاصة بك.

طرق الربح من التيك توك

 

نظراً لأن الإعلانات على هذه المنصة مازالت على النظام الجديد وقليلة، ولذلك تكاليفها منخفضة مقارنةً ببقية المنصات.

وحتى الآن لم تقوم منصة TikTok بإتاحة الإعلانات المدفوعة التي تستطيع من خلالها تحقيق الربح ، لذلك التسويق على هذه المنصة ليس بهذه السهولة.

ولكن هناك بعض الطرق المضمونة والتي تمكنك من تحقيق الربح من تيك توك، والتي تعتمد على التسويق الإلكتروني وطرق الاستهداف المختلفة كما سنوضح

الآن.

1. استخدام اعلانات التيك توك TikTok

 

أصبحت الإعلانات اليوم واحدة من أفضل طرق الربح بصورة عامة والتي يعتمد عليها العديد من رواد الأعمال والشركات الكبرى .

كما أن العديد من الشركات والعلامات التجارية الضخمة تريد أن تصل بمنتجاتها إلى أكبر فئة ممكنة من الجمهور من مختلف الأعمار كبير وصغير، ذكور وإناث.

ولهذا يمكنك أن تتعاقد مع احدي هذه الشركات وتقوم بعمل شراكة بينك وبينهم من أجل تحقيق الربح من التيك توك.

وهناك ثلاثة أنواع من إعلانات التيك التوك التي يمكنك استخدامها وتحقيق الربح منها وتشمل:

● إعلانات ضمن الخلاصة

 

وتتمثل في كونها إعلانات أصلية تستطيع أن تجدها متوفرة في الجزء السفلي من مقاطع الفيديو التابعة للأعضاء أو في الخلاصة.

إذ يتم توجيه هذه الإعلانات ضمن الخلاصة إلى تطبيقك أو موقعك الخاص على الإنترنت، وتبلغ تكلفتها في المتوسط 10 دولار لكل ألف ظهور.

● تحديات الـ Hashtags

 

وهو إحدى إعلانات التيك توك، وفيه تقوم بعمل تعاون مع المسوقين المتواجدين على Tik Tok، ومعها تقوم بتحدي علامة تابعة لتصنيف قمت باختياره.

ومن فوائده أنه يشجع المستخدمين لمشاركة المحتوى نيابة عن علامتك التجارية، وعادةً ما تستمر هذه التحديات لمدة ستة أيام.

● الاستيلاء على العلامات التجارية

 

يتميز هذا الإعلان أنه عندما يقوم المستخدم بفتح تيك توك يقوم بالظهور تلقائياً، ويمكنك بعد ذلك إعادة توجيه الإعلان.

وذلك من خلال رابط خارجي أو داخلي في صورة فيديو آخر على التيك توك أو من خلال تطبيق خارجي أو حتى موقع ويب.

ومع هذا يقتصر هذا النوع من إعلانات التيك توك على مُعلن واحد فقط يومياً.

2. التسويق بالعمولة أو الأفلييت

 

من المؤكد أنك قد سمعت عن هذا المصطلح من قبل، والذي يعتبر من أشهر طرق التسويق والربح عبر الإنترنت بشكل عام.

كما أن الأمر مشابه لطريقة الربح من افلييت امازون السعودية والذي يعتبر من المتاجر الإلكترونية الضخمة والكبيرة.

إذ يمكنك استخدام إحدى هذه الطرق فى الربح من التيك توك، وذلك من خلال نشر رابط الشركة التي تتعاقد معها مثل (أمازون أو على اكسبريس) على حسابك

المتفاعل على TikTok.

ومع كل عملية شراء تتم من خلال حسابك سيكون مقابلها مبلغ من المال على حسب الشركة أو المنتجات والخدمات التي تقوم بالترويج لها على حسابك في التيك

توك.

كيفية إنشاء إعلان ممول علىTikTok

 

يساعد عمل الاعلان الممول على منصة تيك توك في الترويج للمنتجات والخدمات المختلفة التي تقدمها أصحاب الأعمال والشركات.

ولكن عليك أن تمتلك حساب TikTok ADs للبدء في حملتك الإعلانية وذلك عن طريق:

● الذهاب إلى الصفحة الرئيسية في عنوان تيك توك أدز والضغط على خيار ” إنشاء إعلان” .

● سيتم توجيهك إلى صفحة بها معلومات الحساب، تقوم بملئ هذه المعلومات وإرسالها.

وبعد ذلك ستتلقى رسالة من أحد ممثلى التطبيق وذلك خلال 5 أيام واعلامك بالموافقة على البدء في العمل

ويمكنك إنشاء إعلانك الممول على تيك توك كما يلي:

 

1- الذهاب إلى TikTok Ads ثم النقر على علامة التبويب “حملة” ثم الضغط على إنشاء إعلان.

2- وتتمثل إعلانات منصة تيك توك في ثلاثة مجموعات وهي (المجموعات الإعلانية والإعلانات التي تمثل الوظائف في الحملة والحملة ذات النشاط العام).

3- ثم تقوم بتحديد هدفك من أهداف هذه المنصة الرئيسية سواء كانت تحويلات او حركة المرور أو تركيب التطبيقات.

4- وعليك بعد ذلك تعيين ميزانيتك على مستوى الحملة، حيث لديك خيارين إما الميزانية اليومية أو الميزانية الإجمالية ضمن الإعدادات.

تكلفة إعلانات TikTok

 

بالنظر إلى تكاليف إعلانات المنصات الاجتماعية الأخرى، نجد أن إعلانات التيك توك الأقل تكلفة بالنسبة للشركات التي بدأت حديثاً.

ونظراً لأن الإعلانات على هذه المنصة مازالت على النظام الجديد وقليلة، ولذلك تكاليفها منخفضة مقارنةً ببقية المنصات.

وعادةً ما تبدأ تكاليف الإعلانات على منصة تيك توك بما يعادل 10 دولارات لكل ألف ظهور، كما أنها يمكن أن تصل إلى 300 ألف دولار في حالة الحملات الكبيرة.

ولكن عليك أن تعلم أن حملات تيك توك الإعلانية تتطلب استثماراً يصل إلى 500 دولار.

وإذا كنت ترغب في الاستعانة بأي من شركات التسويق الإلكتروني في الرياض ، فيمكنك التواصل معنا هنا في شركة أدفرتيزر.

حيث تقدم لكم أدفرتيزر مجموعة من المتخصصين لتصميم المواقع والمنصات الإلكترونية وكذلك العديد من الخدمات الأخرى في مجال التسويق الإلكتروني.

لذلك سارع بالاتصال بنا، أو قم بزيارة موقع شركة أدفرتيزر الرسمي على الإنترنت.

The post شرح TikTok For Business وطرق الربح المضمونة من التيك توك appeared first on أدفيرتيزر.




تعليقات

المشاركات الشائعة