أهم أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر شيوعاً وطرق استخدامها

أصبح وجود التسويق الرقمي ضروري لجميع الشركات التجارية وعامل أساسي لنجاحها، ومعها كانت الحاجة لاستخدام أدوات التسويق الإلكتروني اللازمة لتسهيل الأمور.

وأصبحت أدوات التسويق على الإنترنت لا غني عنها في عالم التسويق الرقمي اليوم، ومع وجود استراتيجية تسويقية ناجحة تستطيع تحقيق جميع أهدافك التجارية.

إذ توفر أدوات التسويق الإلكتروني الجهد والوقت والمال اللازم في إدارة المحتوى الخاص بك والتواصل مع عملائك، وتزويدك بالمعلومات اللازمة للتفوق على منافسيك.

لذلك في هذا المقال سنستعرض أهم وأفضل أدوات التسويق الإلكتروني المستخدمة في عالم التسويق الرقمي للحصول على أفضل أداء تسويقي فتابع معنا.

 

 

أولاً أهم أدوات التسويق الإلكتروني لأصحاب المواقع الإلكترونية

يوجد العديد من أدوات التسويق على الإنترنت التي يلجأ إليها أصحاب المواقع الإلكترونية والتي توفر لهم العديد من الخصائص والمزايا لتسهيل عملية التجارة الإلكترونية.

 

1. أداة WordPress

يعتبر WordPress واحد من أفضل شركات انشاء المواقع وأكثرها استخداما حيث يوفر العديد من خدمات الإنترنت والمزايا الرائعة والمجانية.

إذ يوفر العديد من القوالب للاختيار من بينها تصل إلى أكثر من 100 قالب مجاني، مع إتاحة كامل التحكم على الموقع الخاص بك .

كما أنه يدعم وجود خدمة دعم العملاء على مدار 24 ساعة طوال اليوم ، وكذلك إتاحة أدوات تحسين محركات البحث وأدوات التسويق المختلفة.

 

بالإضافة إلى أنه يُمكنك من إنشاء حافظة أعمال على موقعك بكل سهولة، دون الحاجة إلى أي مهارات في البرمجة والتكويد.

ويعتبر ال WordPress من الناحية الفنية نظام إدارة محتوى قبل أن يكون منشئ مواقع ويب ومع ذلك يستخدمه الملايين فى تصميم المواقع المتميزة.

وكما نعرف أن موقع ال WordPress.com مجاني إلا أنه إذا أردت موقع ذو جانب احترافي فيجب عليك الاستثمار وشراء اسم نطاق وخدمات الاستضافة.

 

2. أداة جوجل انليتكس Google Analytics

وتعمل هذه الأداة على مساعدة أصحاب المواقع المهتمين بالسيو SEO أو إذا كنت صاحب شركة تسويق إلكتروني للتعرف على معدلات التفاعل للزائرين على الموقع الخاص بك.

كما أن هذه الأداة تساعدك في التعرف على مدة بقاء الزائر على الموقع، وكذلك المحتويات التي تم التفاعل معها والمواضيع الأكثر اهتماماً.

وهذه الأداة مجانية بشكل كامل، ولها من الفوائد التي تعمل على تحسين أداء موقعك فيما بعد.

 

 

اقرأ أيضا: أهم الأدوات في مجال السيو

 

 

3. أداة SemRush

استطاعت هذه الأداة أن تتصدر مكانة عالية في مجال السيو SEO من خلال تعمقها في تفاصيل الحملات الإعلانية وعلاقتها بالسيو ومدي نجاحها.

حيث تعتبر أداة تحليلية شاملة ومن خلالها تستطيع التعرف على الكلمات المفتاحية المختلفة ومدى تنافسها وصعوبتها بالإضافة إلى تحديد الإعلانات التي تحقق الربح.

ومن خلال الموقع الخاص بهذه الأداة تستطيع الحصول على شرح الاستراتيجيات المستخدمة من قبل المنافسين وكذلك الأسباب وراء نجاح هذا المحتوى.

وفي حال الاستخدام المستمر لهذا الموقع سيتوجب عليك دفع اشتراك شهري للحصول على هذه الخدمات ولذالك تعتبر من أهم أدوات التسويق الإلكتروني.

 

4. أداة Ahrefs

من الأدوات التي يفضلها معظم المهتمين بمجال السيو SEO، وذلك لاحتوائها على العديد من خدمات الإنترنت الخاصة من بناء الروابط على الموقع إلى تحسين خدمة البحث.

كما أن قوة هذه الأداة تكمن في أنها تقدم عدد من الميزات منها:

–  تحديد المشاكل التي تظهر في الموقع ومحاولة تقديم الحلول.

–  معرفة ترتيب المواقع من خلال عمليات التحلل المختلفة، وإيجاد أفضل الأماكن لعمل الباك لينكس.

–  ويتميز بسهولة التعامل في عمليات البحث، وسرعة إيجاد المعلومة وتقديمها.

–  كما أن هذه الأداة تعمل على إظهار الكلمات المفتاحية المتداولة عالمياً، وكذلك المحتوى المتعلق بهذه الكلمات دون مغالطة.

وفي هذا الموقع عليك الأشتراك أولاً بدفع مبلغ مالي محدد، كما أنه يوفر عدد من الاشتراكات المختلفة ويتم الدفع مقابل كل خدمة.

 

5. أداة Keywords Everywhere

–  تحتل هذه الأداة مركزاً رائداً في مجال السيوSEO والتي يستخدمها العديد من مشرفي المواقع والمنافسين في تحسين عمليات البحث لديهم.

–  حيث أنها تعتبر متخصصة في عملية البحث عن الكلمات المفتاحية المختلفة بالإضافة إلى تقديم هذه الكلمات في ملفات أكسيل على أجهزة الحاسب الآلي.

–  وليس هذا فقط ولكن بعد إضافة هذه الأداة على جوجل كروم تقوم بالعمل بشكل تلقائي عند البحث عن أي كلمة افتتاحية وتبدأ في إظهار الكلمات المتعلقة بهذه الكلمات المفتاحية.

 

 

ثانياً أدوات التسويق الإلكتروني للتسويق عبر السوشيال ميديا

يُعد التسويق على الإنترنت من خلال منصات التواصل الاجتماعي من أهم استراتيجيات التسويق الرقمي المستخدمة.

ولا يقتصر الأمر فقط على الإعلانات للحصول على أكبر عدد من العملاء ولكن يتطلب منك مشاركة المحتوى يومياً للظهور في النتائج الأولى في بحث المستخدمين .

ولذلك كان لابد والحاجة إلى استخدام بعض أدوات التسويق الإلكتروني المتاحة لتساعدك في الحصول على أفضل النتائج.

 

1. أداة Buffer

تعد أداة “بافر” من أهم أدوات التسويق الإلكتروني المتخصصة في نشر وجدولة المحتوى الخاص بك على أكثر من منصة من منصات السوشيال ميديا في وقت واحد.

كما أنه مؤخراً أصبح بإمكانك النشر على ستوري انستجرام مباشرةً من خلال الكمبيوتر وفي الوقت الذي تحدده.

بالإضافة إلى أنه يزودك بكافة التقارير والاحصائيات المتعلقة بالمحتوى الذي تقوم بنشره 

مما يعطيك الصورة كاملة عن أدائك وما يريده الجمهور.

 

2. أداة buzz sumo

تتميز هذه الأداة أنها تقوم بتوفير مجموعة من المميزات المجانية لمستخدميها

حيث تمكنك من معرفة جميع المواضيع الرائجة على مواقع التواصل في الوقت الحالي.

 

3. أداة التسويق الإلكتروني facebook audience insights

تعمل هذه الأداة على تحليل الزوار خاصةً على الفيس بوك، ومن خلالها تستطيع التعرف على المعلومات المتعلقة بالزوار على موقعك أو صفحات الهبوط.

 

4. أداة Hootsuite

ويمكنك من خلال هذه الأداة إدارة جميع حسابات السوشيال ميديا الخاصة بك و بموقعك بحد أقصي ثلاثة مواقع فقط.

كما أنها تقدم العديد من خدمات الإنترنت المختلفة والمجانية.

 

5. أداة Canva

تُعد هذه الأداة من أقوى أدوات التسويق الإلكتروني التي تقدم أفضل الصور ذات الجودة العالية والتي تتيح كافة الاختيارات المناسبة لتصميم الصور الجذابة والمناسبة للسوشيال ميديا.

وليس هذا فقط ولكن الموقع يتضمن الكثير من القوالب الجاهزة التي تتناسب مع المواقع المختلفة .

 

6. أداة mention

وتستخدم هذه الأداة للتعرف على منشورات الفيس بوك التي تم من خلالها ذكر اسم علامتك التجارية .

كما يمكنك أيضاً دراسة المنافسين ومعرفة الأشخاص الذين لهم تأثير في مجال عملك أو في حملاتك الإعلانية.

 

 

أدوات التسويق الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني من أهم استراتيجيات التسويق الرقمي على الإطلاق من خلال كل من الجوال وأجهزة الكمبيوتر.

إذ يتميز أنه من طرق التسويق على الإنترنت المضمونة والتي تتبعها أي شركة تسويق الكتروني لإستهداف العملاء المحتملين في قائمة البريد الإلكتروني بكل سهولة .

 

وإليك بعض من أدوات التسويق الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني.

 

1. أداة MailChimp

توفر هذه الخدمة العديد من الميزات الرائعة التي تساعد بشكل كبير فى التسويق عبر البريد الإلكتروني.

إذ تمكنك هذه الأداة من ارسال 1000 بريد إلكتروني مع حد أقصي للمشتركين يصل إلى 2000 مشترك.

 

2. أداة Aweber

واحدة من أكثر أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني شعبية والأقدم في العالم .

إذ أنها توفر مجموعة من الأدوات المختلفة لأي شركة تسويق إلكتروني سواء كانت كبيرة أو متوسطة للتسويق باستخدام البريد الإلكتروني.

كما يوفر عدد من الميزات مثل قوالب البريد الإلكتروني ، والرد الالى ، وتتبع البريد الإلكتروني بطريقة مفصلة .

إذ يرتبط استخدام Aweber ببعض المنصات مثل الووردبريس مما يسهل عملية بدء الاستخدام.

 

3. أداة constant contact

تعتبر Constant Contact واحدة من أسرع وأكبر أدوات التسويق الإلكتروني ؛ وذلك لسهولتها في الاستخدام وخاصةً للمبتدئين.

إذ تمكنك من إدارة قوائم البريد الإلكتروني وقوالبه وكذلك جهات الاتصال وتقويم التسويق على الإنترنت .

كما أنها تمنحك أدوات مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي المضمنة، وإمكانية سهولة الوصول إلى إعدادات التقارير والاحصائيات.

 

4. أداة GetResponse

من الأدوات التسويقية الشائعة عبر الإنترنت ؛ حيث أنها سهلة الاستخدام ومناسبة أيضاً لإدارة شركة تسويق إلكتروني كبيرة أو صغيرة.

كما تتيح هذه الأداة مجموعة من خدمات الإنترنت والتسويق الرائعة التى تمكنك من إنشاء حملات إعلانية تلقائية ذكية.

إذ تتمثل في أدوات السحب والإفلات التي تساعدك في إنشاء حملات فعالة لزيادة أرباحك

من خلال إنشاء جهات اتصال والتواصل معهم.

 

وإذا كنت ترغب في الاستعانة بأي من شركات التسويق الإلكتروني بالرياض ، فيمكنك التواصل معنا هنا في شركة التسويق أدفرتيزر.

حيث تقدم لكم أدفرتيزر مجموعة من المتخصصين لتصميم المواقع والمنصات الإلكترونية وكذلك العديد من الخدمات الأخرى في مجال التسويق الرقمي.

لذلك سارع بالاتصال بنا، أو قم بزيارة موقع شركة أدفرتيزر الرسمي على الإنترنت.

 

 

 

The post أهم أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر شيوعاً وطرق استخدامها appeared first on أدفرتيزر | شركة تسويق إلكتروني في الرياض.



from WordPress https://ift.tt/3j25mLw
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة